رئيس مجلس الادارة:
كرم أسعد

مدير تحرير تنفيذي:
الاعلامي جبريل الهواري

رئيس مجلس الادارة: كرم أسعد

مدير تحرير تنفيذي: الاعلامي جبريل الهواري


السوق السوداء تشعل أسعار السجائر في قنا ومواطنون: “فرصة للي عايز يبطلها”

السوق السوداء تشعل أسعار السجائر في قنا ومواطنون: “فرصة للي عايز يبطلها”

كتب: منة الله أحمد أزمة جديدة ألقت بظلالها على محافظة قنا، يكون بطلها الأول هو جشع التجار، واستغلالهم فيروس كورونا، وانشغال الدولة في التصدي له، ليخلق ذلك سوقا جديدا يعرف بالسوق السوداء هدفه الأول استغلال المواطنين وتحقيق مكسب مالي كبير. حيث يعاني المدخنون من غلاء أسعار السجائر بسبب جشع التجار، لتظهر الأزمة في طوابير طويلة

كتب: منة الله أحمد

أزمة جديدة ألقت بظلالها على محافظة قنا، يكون بطلها الأول هو جشع التجار، واستغلالهم فيروس كورونا، وانشغال الدولة في التصدي له، ليخلق ذلك سوقا جديدا يعرف بالسوق السوداء هدفه الأول استغلال المواطنين وتحقيق مكسب مالي كبير.

حيث يعاني المدخنون من غلاء أسعار السجائر بسبب جشع التجار، لتظهر الأزمة في طوابير طويلة وازدحام وتكدس شديد، أمام أماكن بيع السجائر في قنا ومراكزها، حيث ظهرت الأزمة بصورة جلية منذ أسبوع بعد أن زادت أسعار السجائر من 5 إلى 7جنيهات لكل نوع، وما بين جشع التجار وغياب المراقبة وقع المواطن ضحية بين الاثنين.

يقول محمود حسن، إنه منذ بداية إعلان أسعار السجائر الجديدة، بدأت السجائر في الاختفاء التدريجي من السوق، لتشهد ارتفاعا غير مبرر من قبل التجار والشركات، ويشهد كل نوع زيادة لا تقل عن 5 جنيها للعبوة الواحدة، متسائلا: أين المسؤولين من ذلك وأين الحملات التموينية على التجار؟!.

ويشير مصطفي صالح، إلى الأسعار الجديدة للسجائر والزيادة التي طرأت عليها من قبل تجار السوق السوداء، حيث تراوحت أسعار سجائر كليوباترا ما بين 17 و18جنيها، بينما سجلت 25 جنيها في السوق السوداء، كذلك ذات النسبة في باقي الأنواع.

فيما يرى معهم حسني محمود، أن زيادة أسعار السجائر فرصة للعدول عنها، بسبب ما تقوم به من تدمير للصحة والمال، مؤكدا أن الأسرة هي أولى بأي جنيه يتم انفاقه على شئ يضر ولا ينفع، ومشيرا إلى أنه أول مرة يتفق مع تجار السوق السوداء في ارتفاع أسعار السجائر.

ويضيف عزت محمود، أن الأزمة الأن ليست في ارتفاع أسعار السجائر فقط ونقصها عند التجار والشركات، بل الطامة والكارثة الكبرى هي تكدس المواطنين وازدحامهم عند شرائها، دون مراعاة ما نمر به الآن من ظروف، لا سيما مع انتشار فيروس كورونا، وهو ما يسبب ازدياد في الكارثة وعدد الإصابات.

فيما يؤكد محمد أحمد، تاجر بقالة، على أن زيادة أسعار السجائر ليس المتسبب فيها التجار، بل هو نقص من الشركات، وهو ما أدى الى ارتفاع أسعارها ليس فقط على المواطنين بل التجار.

الموضوعات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

من سيفوز بالدوري المصري ؟

الأهلي
4 أصوات
الزمالك
4 أصوات