رئيس مجلس الادارة:
كرم أسعد

مدير تحرير تنفيذي:
الاعلامي جبريل الهواري

رئيس مجلس الادارة: كرم أسعد

مدير تحرير تنفيذي: الاعلامي جبريل الهواري


رئيس “محلية الوقف” يكشف واقعة فساد لقيادي بالوحدة.. وأهالي: “خليها تنضف”

رئيس “محلية الوقف” يكشف واقعة فساد لقيادي بالوحدة.. وأهالي: “خليها تنضف”

كتب: جاد مسلم قد تكون الصدفة التي أوقعت مستندات تخص قضية فساد لأحد أكبر قادة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، شمالي قنا، بين يدي محمود ثابت خلف الله، رئيس الوحدة المحلية، “بالصوت والصورة”، والذي لم يكمل شهره الأول كرئيس لها، والذي لم يتوان عن تقديمها لديوان المحافظة لتنظر في ملابسات الواقعة، تُعني أن الأمور بمحلية

كتب: جاد مسلم

قد تكون الصدفة التي أوقعت مستندات تخص قضية فساد لأحد أكبر قادة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، شمالي قنا، بين يدي محمود ثابت خلف الله، رئيس الوحدة المحلية، “بالصوت والصورة”، والذي لم يكمل شهره الأول كرئيس لها، والذي لم يتوان عن تقديمها لديوان المحافظة لتنظر في ملابسات الواقعة، تُعني أن الأمور بمحلية الوقف تسير للأفضل، حسبما عبر عنه أهالي الوقف.

تعود ملابسات الواقعة التي اكتشف خلالها، رئيس الوحدة المحلية، ظهور قيادي بمحلية الوقف يعاونه موظف سابق بالمحلية، أثناء تحميل دقيق مدعم خاص بأحد المخابز على سيارة خاصة بالوحدة المحلية، في يوم 21 من الشهر الماضي، في مقطع فيديو.

وأكدت مصادر مطلعة، أن المستندات والدلائل الخاصة بالواقعة تم اكتشافها أثناء مراجعة كاميرات مراقبة تابعة للحملة الميكانيكية؛ لمتابعة حسن سير العمل بها، وعدم استغلال مركبات الوحدة دون خطوط السير الخاصة بالعمل؛ حفاظا على المال العام.

وأوضح المصدر، أنه أثناء مراجعة الكاميرات تبين تواجد سيارة بها قيادي بالوحدة المحلية بداخل مبنى الحملة الميكانيكية، ليظهر مشهد وضع جوالين من الدقيق المدعم، واسطوانتي بوتاجاز، تم جلبهم بمساعدة موظف سابق بمحلية الوقف، وتحميلهم داخل سيارة الوحدة المحلية لينطلق بها الأول بمعاونة سائق الحملة، الذي أدعى أنه أُرغم على مخالفة التعليمات واستخدم السيارة في غير مكانها.

ولفت المصدر، لـ” الدار”، أن رئيس محلية الوقف لم يتردد في الإبلاغ عن الواقعة لديوان المحافظة تجفيفا للفساد.

أنباء الواقعة أخذت اهتماما كثيرا من الأهالي بالوقف معبرين عن سعادتهم بعبارة “خليها تنضف”، وخاصة بعد ما قدمه رئيس محلية الوقف من متابعة لمقدرات مواطني الوقف وخاصة في مجال التموين ورغيف الخبز، حيث حرر محاضر مخالفات متنوعة للعديد من مخابز المركز.

وقال محمد عبدالله، موظف بالألومنيوم، إنه من المتوقع استمرار الفساد رغم محاولات تجفيفه من رئيس محلية الوقف الجديد، ولكن المؤشر هو اتخاذ الإجراءات القانونية نحو تلك الممارسات.

أما كمال أحمد، مخلص جمركي، فأشار إلى أن العمل في اتجاه القضاء على الفساد يحتاج لمثل تلك الموجهات، فبطل الواقعة ليس بالموظف الصغير كما يحدث في محاولات “تهويش” الفساد لا القضاء عليه.

أما علاء عبد القوي، عامل أجري، فيؤكد سعادته بعد تداول خبر الإجراءات ضد الرجل الثالث بمحلية الوقف، معلقا: “خليها تنضف ودي رسالة قوية لكل من يقترب من المال العام”.

كما ناشد الأهالي اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمساندة رئيس محلية الوقف في مقاومة الفساد والضرب بيد من حديد على أيدي كل من يقترب من حرمة المال العام.

الموضوعات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

من سيفوز بالدوري المصري ؟

الأهلي
4 أصوات
الزمالك
4 أصوات